اتفاقية المستخدم

– تتعهد najahweb بالعمل على راحة العميل وتقديم أفضل الخدمات واستمرار تطويرها وبذل أي جهد في سبيل خدمة العميل فيما يتعلق بخدمات الاستضافة والسيرفرات.

– تتعهد najahweb  بإخبار العميل أولًا بأول بوضوح وشفافية عن وضع الخادم المستضاف عليه موقعه.

– تتعهد najahweb بتوفير الحماية والثبات للخوادم والشبكة بنسبة تشغيل 99.9%.

– تتعهد najahweb  بالحفاظ على بيانات العميل الشخصية كاملة وفي سرية تامة، ولن يتم كشفها لأي جهة باستثناء الجهات الحكومية أو الدولية في حال طلبها بشكل رسمي، وسيتم إخبار العميل مباشرة عند كشف تلك المعلومات للجهات ما لم يتطلب الموضوع غير ذلك.

  • الدفع والتجديد والإلغاء :

– يتم تنفيذ الخدمة المطلوبة بعد استلام رسوم الخدمة التي قام بطلبها العميل، وفي حالة التجديد يتم تجديد اشتراك الخدمة بعد استلام رسوم التجديد، وعلى العميل متابعة فواتير تجديد الخدمات والسداد قبل تاريخ يوم الاستحقاق.

– في حالة عدم سداد الفاتورة المستحقة ستصلك رسالة من najahweb  بطلب السداد والتذكير، علمًا بأن نظام الفواتير يقوم بالإرسال التلقائي قبل إصدار الفاتورة بفترة لا تقل عن 15 أيام؛ وفي حالة عدم السداد في اليوم الأخير لفترة الاستحقاق يتم حذف حساب العميل تلقائيًا من السيرفر لتوفير مساحة لعميل آخر؛ ولن تكون najahweb  مسؤولة عن الملفات أو محتويات الحساب المنتهي بأي شكل من الأشكال.

– قد تحتفظ najahweb  بنسخة من موقع العميل لفترة معينة لا تتجاوز الأسبوعين كخدمة مدفوعة يتم سداد قيمتها عند الرغبة بتجهيز هذه النسخة للعميل.

  • تغيير الأسعار والعروض الخاصة والكوبونات

– تغيير الأسعار : عند اشتراكك في إحدى خطط أو خدمات الاستضافة بالسعر الرسمي للخدمة فسيكون تجديد الاشتراك بنفس السعر، وذلك في حالة قيام najahweb  بعمل تغيير لسعر الخدمة بالزيادة أو النقصان، ولا يحق للعميل المطالبة بعمل تغيير لسعر التجديد ليتوافق مع السعر الجديد إلا في حالة كونه اشتراكًا جديدًا.

– العروض الخاصة والكوبونات : تقوم najahweb  بتقديم عروض خاصة بين فترة وأخرى، تنقسم هذه العروض قسمين، الأول مخصص للعملاء الجدد فقط، والثاني مخصص للعملاء الحاليين فقط؛ وهذا يعني أن لكل عرض شروطه التي يجب توفرها.

– الكوبونات قابلة للاستخدام في الاشتراكات الجديدة فقط، وغير قابلة للاستخدام عند تجديد الاشتراك.

– عند الاشتراك في الخدمة مع الاستفادة من كوبون خصم فإن الخصم سيكون عند الاشتراك فقط ولا يشمل تجديد الاشتراك بالخدمة.

  • محتويات المواقع والخوادم

– العميل مسؤول مسؤولية كاملة عن محتويات الموقع أمام najahweb  والجهات القانونية المختصة.

– بعض البرامج والمحتويات محرمة قطعيًا على خوادمنا، ويشمل ذلك جميع خدمات الاستضافة (الاستضافة المشتركة، السيرفرات السحابية، السيرفرات الخاصة الكاملة)، ومن هذه البرامج والمحتويات، على سبيل المثال لا الحصر (Mail Bombers/Spam, IRC, Proxy Scripts, Pirated Software/Warez, IP Scanners, Bruteforce Programs, Hacking Software, Cracks/Keygens)

– يُمنع نشر وتوزيع محتويات ذات حقوق محفوظة دون إذن مسبق من مالك الحقوق؛ وفي حال اكتشاف najahweb  لهذا الأمر يحق لها إغلاق الموقع.

– يُمنع استخدام أي برامج أو إسكربتات غير مرخصة؛ وفي حالة تقديم أي شكوى على موقع يستخدم نسخة غير مرخصة من الشركة المنتجة أو المسؤول القانوني عنها سيتم إغلاق الموقع؛ وسيُطلب منه حذف البرنامج أو الإسكربت، أو سيُطلب منه رخصة رسمية من الطرف المنتج لتلك البرامج والإسكربتات .

– يمنع استضافة المواقع الإرهابية، ويُمنع أيضًا التحريض على الجماعات والأفراد، والتجريح في الأشخاص والجماعات، وأيضًا المواقع الإباحية، أو السياسية المهاجمة لسياسات الدول بأي شكل أو أي طريقة، حيث يعد كل هذا إخلالًا بشروط الخدمة.

  • نقل مواقع العميل من الاستضافة السابقة

– توفر najahweb  خدمة نقل المواقع للعملاء بتحويل استضافتهم من مزود آخر إلى سيرفرات najahweb  ؛ ويلتزم فريق عمل الاستضافة بتقديم أفضل الخدمات لنقل بيانات العميل، والعمل على التأكد من سلامة وسرعة النقل. بكل الأحوال خدمة نقل المواقع تقدم كخدمة إضافية مجانية عند حجز خدمة استضافة من najahweb  ؛ najahweb  غير ملزمة بتقديم هذه الخدمة في كل حالات النقل، لأن بعض مزودي الخدمة الآخرين لا يوفرون طريقة نقل بيانات سلسة، وهذا يجعل الأمر صعبًا على فريق الاستضافة. والتأكد من توافق الموقع قبل النقل وسلامة الملفات وقواعد البيانات بعد النقل هي مسؤولية العميل في المقام الأول . علمًا أنه بإمكانك استخدام خدمة نقل المواقع المدفوعة.

– بعد حجز خدمة الاستضافة من najahweb  وتجاوز العميل الـ 30 يومًا لا يحق له المطالبة بنقل أي بيانات لاستضافته في najahweb  ؛ ولكن يحق للعميل طلب خدمة نقل البيانات كخدمة مدفوعة لمرة واحدة.

– وتقدم الخدمة باستمرار مجانًا مع السيرفرات الخاصة والسيرفرات السحابية مع الإدارة المتقدمة؛ أما السيرفرات الخاصة والسيرفرات السحابية مع الإدارة العادية فتقدم الخدمة المدفوعة للنقل فقط.

  • فقدان البيانات والنسخ الاحتياطي

– العميل هو المسؤول عن حفظ نسخة من الملفات الموجودة على الموقع الخاص به (وليس على خوادم najahweb  ) ، كما أننا لسنا مسؤولين عن أي ملفات مفقودة أو معلومات أو بيانات؛ najahweb  توفر خدمة النسخ الاحتياطي اليومي والأسبوعي والشهري (حسب نوع الخدمة)، حيث يتم تنفيذها على أكمل وجه ممكن، ولكن قد تحدث لدينا مشكلات خارجة عن إرادتنا، على سبيل المثال، مشكلة عدم المقدرة على إكمال النسخ الاحتياطي، أو فشل القرص الصلب؛ لذا لا نتحمل نحن أي مسؤولية؛ وعليه فضلًا التأكد من وجود نسخة احتياطية لديك خارج الموقع. نحن نبذل قصارى جهدنا، و لكن الأمور في بعض الأحيان تكون على غير ما يرام!

  • هجمات القرصنة وحجب الخدمة على سيرفراتنا والعكس

– يُمنع استخدام سيرفرات najahweb  لغرض تنفيذ عمليات الهجوم أو القرصنة على شبكات أو سيرفرات أو مواقع أخرى؛ ولnajahweb  الحق الكامل في إلغاء خدمة العميل المتسبب في هذا الفعل.

– لnajahweb  الحق في الدفاع عن عملائها باتخاذ أي إجراء تراه مناسبًا دون سابق إنذار أو تحذير، ولن تكون najahweb  مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي مبالغ تم دفعها أو استرجاعها إذا تبين لnajahweb  أن هناك محاولة انتهاك أو إضرار بالخادم.

  • خدمة الاستضافة المشتركة

– يتم استضافة عدة عملاء على سيرفرات الاستضافة المشتركة، يتشاركون جميعهم الموارد بشكل لا يضر الآخرين. خدمة الاستضافة المشتركة مخصصة لاستضافة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها وملفات المواقع، ويمنع استخدامها كمراكز تحميل أو استضافة ملفات (أرشيف/باكب) أو أي محتويات خارج نطاق المواقع. ويحق لnajahweb  إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى مخالفة.

– تلتزم najahweb  بتوفير سيرفرات استضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد وعلى شبكة مستقرة، وصيانة السيرفرات أولًا بأول، والمراقبة اللحظية على السيرفرات، وتقديم الدعم الفني على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع لخدمة الاستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الاستضافة نفسها. علمًا أن najahweb  غير مُلزمة بتقديم الدعم الفني للإسكربتات المستضافة على خدمة الاستضافة المشتركة، وإن قدمت دعمًا فنيًا معينًا فهذا يتم تقديرًا وإرضاء للعميل.

– أي محاولة اختراق أو عبث بالسيرفر من قِبل أحد الحسابات على الاستضافة المشتركة تُعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مُسبق للعميل, ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ قد دفعت.

المساحة والمحتويات:خطط الاستضافة المشتركة تتيح لك مساحة  محدودة ويجب أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط. مع العلم بأن بعض الملفات غير مسموح برفعها، على سبيل المثال لا الحصر (الألعاب والأغاني ومراكز التحميل). استخدام الحساب كمساحة لحفظ الباك أب أو ملفات الأرشيف غير مسموح على خطط الاستضافة المشتركة. يُمنع أيضًا حفظ أو إبقاء باك أب السي بنل بعد إنشائه داخل حسابك؛ ويتم حذف أي حساب يتضح أنه مخصص لهذا الأمر دون الرجوع لصاحبه ودون التنبيه؛ ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق.

– الترافيك الشهري:جميع خطط الاستضافة المشتركة تُتيح لك استخدام ترافيك غير محدود بشرط أن يكون هذا الاستهلاك غير مخالف لأي من بنود اتفاقية الاستخدام الخاصة بالشركة (najahweb  ).

– عدد الملفات:جميع الخطط محددة بعدد ملفات، وفي حالة تجاوز هذا العدد يعتبر الحساب مخالفًا للاتفاقية ويجب الترقية إلى خدمة أكبر (يمكن معرفة عدد الملفات المتاح لكل خطة من قائمة الخطط الخاصة بالاستضافة المشتركة في موقعنا)؛ كما يمكنك معرفة استهلاكك الحالي من خلال لوحة السي بنل من خلال خاصية Inodes Usage.

– استهلاك الموارد:لكل خطة من خطط الاستضافة المشتركة يوجد حد لاستهلاك الموارد من RAM, CPU, Processes وفي حالة تجاوز أحد هذه العوامل الحد المسموح، ففي نفس اللحظة يتوقف الموقع لبعض الوقت لحين انخفاض الاستهلاك عن الحد الأقصى وبعدها يعود الموقع للعمل، ويتم هذا بشكل تلقائي دون أدنى تدخل من قبل الدعم الفني؛ ويمكنك معرفة استهلاكك الحالي من خلال لوحة السي بنل من خلال خاصية Resources Usage.

– الإرسال:كل خطة من خطط الاستضافة المشتركة محددة بكمية – تختلف من خطة إلى أخرى – إرسال بالساعة ولا يمكن تجاوز هذا الرقم، وفي حالة تجاوز هذا الرقم فإن الرسائل ستدخل في طابور وتقسم على ساعات أخرى بناءً على (الكمية/العدد)، علمًا أن خدمة البريد هي خدمة مُضمنة ومُقدمة بشكل مجاني ضمن خطط الاستضافة؛ وخطط الاستضافة مخصصة في الأساس لاستضافة المواقع بشكل آمن ومستقر، وكذلك توفير متطلبات عمل التطبيقات الخاصة بها؛ وليست مخصصة لاستضافة البريد بشكل أساسي، لذا إن كنت تستخدم خدمة البريد في موقعك بشكل أساسي، يمكنك التواصل معنا للاستفسار حول أنظمة البريد للأعمال

– الترقية والتخفيض:يُمكن دائمًا الترقية أو التخفيض من الخطط متى شاء العميل . على أي حال عند الترقية يتم احتساب الفارق بشكل تلقائي على أن تكون الترقية للخطة الأعلى بنفس دورة الدفع، ويمكن الترقية لدورة الدفع الأقل مباشرة؛ أما تخفيض الخطة فلا يدخل ضمن نظام احتساب الفارق، ويلتزم العميل بدفع كامل قيمة الخطة الجديدة. ونحن ننصح دائمًا بالاشتراك في المدد الطويلة لضمان أفضل سعر

– الباك أب:توفر najahweb  خدمة الباك أب للمواقع (يوميًا، أسبوعيًا، شهريًا) عبر خدمة الباك أب الخارجي  Acronis Backup بشكل مجاني؛ باك أب قواعد البيانات كل (6) ساعات مع الاحتفاظ بـ 12 نسخة سابقة وبنسخة أسبوعية ونسخة شهرية، أما ملفات الموقع يتم نسخها كل 3 أيام مع الاحتفاظ بـ 6 نسخ سابقة. على أي حال يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على موقعه وأخذ النسخ الاحتياطية الدورية لحفظها بمكان آمن لديه

  • هجمات القرصنة وحجب الخدمة على سيرفراتنا والعكس

– najahweb  توفر خدمة استئجار السيرفر من أجل الاستخدامات المتعلقة بخدمات المواقع واستضافتها؛ ويحق للعميل أيضًا استخدام السيرفر لتقنيات أخرى، مثل Virtualization, Backup أو أي تقنيات وخدمات أخرى شرعية وليس فيها أي ضرر بأطراف أخرى؛ علمًا أن najahweb  لا تسمح باستخدام السيرفرات الخاصة لأغراض فيها أي ضرر للغير بأي شكل من الأشكال، وفي حالة اكتشاف هذا الأمر عن طريق najahweb  أو عن طريق تبليغات الأطراف الأخرى ستقوم najahweb  بالتحقق من الأمر ومن ثم يتم اتخاذ الإجراء المناسب والذي قد يصل إلى إلغاء الخدمة المقدمة للعميل .

– الآي بي من نوع IPv4 ، كل سيرفر يتضمن IP واحدًا (1) مع إجمالي سعر السيرفر، ويمكن زيادة عدد الآي بي إلى 5 آي بي بسعر شهري.

– في حالة طلب عدد أكثر من 5 آي بي، يمكن إضافة 16-32 آي بي (كتلة واحدة) كخدمة مدفوعة لكل آي بي شهريًا. علمًا أن هذا الطلب يتطلب موافقة من إدارة الشبكة، وتأخذ الموافقة 72 ساعة ضمن أيام العمل، ويتم قبول الطلبات حسب حاجة العميل للآيبيات الإضافية؛ وقد يتم رفض الطلب، وهذا يعتمد على حاجة العميل للآيبيات الإضافية.

– كل عميل سيرفر خاص مسؤول مسؤولية كاملة على سلامة وسمعة الآيبيات وعدم إدخال الآي بي في قائمة الآيبيات المشبوهة بسبب إرسال رسائل سبام، أو التطفل والاحتيال على الآخرين.

– جميع السيرفرات محددة بترافيك شهري يتم تصفيره بشكل تلقائي كل يوم 1 في الشهر؛ وعند وصول السيرفر لآخر 500 جيجابايت متاحة من الترافيك يتم التواصل مع العميل وإخباره بضرورة الترقية؛ ويحق للعميل عدم الترقية، وبهذا يتم إغلاق السيرفر عند وصول الاستهلاك 100%، علمًا أن الترقية تكون لمدة شهر على الأقل، وبعدها يمكن تنزيل الترافيك لسعة أقل؛ أما الترقية لسعة أكبر فهذا متاح دائمًا.

– جميع السيرفرات الخاصة تقدم مع خدمة الإدارة العادية بشكل مجاني؛ علمًا بأن الإدارة العادية تشمل الدعم الفني المتعلق بالهاردوير والشبكة فقط؛ وnajahweb  غير ملزمة بتقديم أي دعم فني آخر، مثل إصلاح مشاكل نظام التشغيل أو ضبط الإعدادات للعمل بطريقة معينة.

– وفي حالة كون العميل غير قادر على إدارة السيرفر بنفسه، فإن najahweb  توفر خدمة الإدارة المتقدمة، وهي تشمل جميع الجوانب الفنية والتقنية للسيرفر. خطة الإدارة المتقدمة لا توفر تحكم Administrator على السيرفر للعميل، حيث يكون التحكم بالكامل مع najahweb  ، وذلك لضمان استقرار الخادم والعمل عليه حسب رغبة العميل.

– الحفاظ على نسخة احتياطية من البيانات هي مسؤولية العميل في المقام الأول؛ والحفاظ على نسخة داخلية داخل الخادم نفسه لا يكفي؛ ففي حالة تعرض السيرفر للاختراق أو لمشكلة في العتاد لن تكون najahweb  مسؤولة عن ذلك. علمًا أن الاشتراك في خدمة Acronis Backup بعيد عن هذا النص.

  • الدعم الفني للاستضافة والسيرفرات

– إذا كنت ترغب في الدعم الفني يرجى فتح تذكرة دعم مع قسم (دعم الاستضافة) من خلال الدخول لمنطقة العميل الخاصة بك.

– ساعات عمل قسم الاستضافة : 24 ساعة يوميًا و 7 أيام أسبوعيًا وجميع أيام السنة.

btnimage